القائمة الرئيسية

الصفحات

جامعة الزقازيق معلومات مهمه يجب ان تعرفها عنها

 

جامعة الزقازيق

تأسست جامعة الزقازيق عام 1970 مساهمة في نهضة مصر ومكانتها العالمية في التعليم. بدأت كفرع لجامعة عين شمس وكانت سابع جامعة تم إنشاؤها في مصر. لديها كليات الزراعة والتجارة والطب البيطري والطب البشري والتعليم والعلوم.


هدف جامعة الزقازيق هو أن تصبح جامعة مصرية عامة متميزة ولدى جامعة الزقازيق خطط لبناء وتوسيع مركز للدراسات العليا والبحوث في مدينة العبور.


تقدم درجات البكالوريوس والماجستير والدبلومات لطلابها ولدي جامعة الزقازيق كليات في التخصصات التالية: الهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية والهندسة المعمارية وهندسة الكمبيوتر والهندسة والمحاسبة وإدارة الأعمال والاقتصاد والإحصاء والعلوم البيطرية والصيدلة والتعليم والزراعة و الحراجة.


يعرض المتحف الأثري التابع لجامعة الزقازيق اكتشافات مهمة من المواقع القريبة ، بوباستيس (تل بسطة) وكفر نجم.


الزقازيق هي مدينة في مصر السفلى. تقع في الجزء الشرقي من دلتا النيل ، وهي عاصمة محافظة الشرقية. يقدر عدد سكانها بحوالي 319707 نسمة.


وهي مبنية على فرع من قناة المياه العذبة وعلى قناة المعز (قناة التنيتيك القديمة للنيل) وتبعد 47 ميلاً بالسكك الحديدية شمال شمال شرق القاهرة. تقع الزقازيق على دلتا النيل في منطقة خصبة ، وهي مركز لتجارة القطن والحبوب في مصر. لديها مصانع قطن كبيرة وكان لديها مكاتب للعديد من التجار الأوروبيين.


الزقازيق هي مسقط رأس الصحفي والفيلسوف والناقد الاجتماعي القبطي المصري سلامة موسى.

لذلك تعتبر جامعة الزقازيق من أعرق واقدم الجامعات المصريه واكثرها أصاله

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع