القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل الاماكن السياحيه فى افريقيا (10 اماكن بالصور والتفاصيل)

إلى أين تذهب في أفريقيا

لتسهيل التخطيط لرحلة ، فقد أبرزت بعضًا من أكثر البلدان شهرة وأفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في إفريقيا ، بالإضافة إلى ما يمكنك رؤيته والقيام به هناك ، ومتى تذهب ، وأين تقيم. نأمل أن يحفزك هذا الكتاب التمهيدي على القفز على متن طائرة - فالأمر يستحق الرحلة الطويلة للوصول إلى هناك.هيا هل انت مستعد للتعرف على افضل الاماكن السياحيه فى افريقيا



أفضل أماكن سياحية فى افريقيا (اوغندا) Uganda

3-أوغندا

لماذا تذهب: لأنها واحدة من ثلاث دول فقط في العالم حيث يمكنك القيام برحلة لمشاهدة الغوريلا الجبلية في البرية (هناك فقط 1000 غوريلا جبلية متبقية في العالم) ، التجربة في أوغندا مذهلة حقًا.لذلك فهى واحده من افضل الاماكن السياحيه فى افريقيا

حديقة Mgahinga Gorilla الوطنية في أوغندا هي موطن لعائلة Nyakagezi gorilla مع اثنين من الفضي الظهر (الذكور البالغين). إنه يحمل جاذبية معينة ، لأنه يضم أعلى تركيزات من الفضة داخل الأسرة. الجولات صغيرة ، لا تزيد عن ثمانية أشخاص ، وبمجرد أن يتم رصد الغوريلا ، يكون لديك 60 دقيقة معهم - وصدقوني ، تسير الأمور بسرعة كبيرة.



لقد فوجئت برؤية مدى مرح الأحداث ، على عكس أطفالي الصغار. حتى أن أحدهم جاء وأعطاني نتوءًا خفيفًا بقبضة اليد في ساقي (يمكن للحيوانات أن تفعل ما تريد ، لكن تلقينا تعليمات بالبقاء على بعد سبعة أمتار منها ؛ لقد اقتربوا كثيرًا).


بالنسبة لي ، كانت مشاهدة الذكور البالغين وهم يلعبون هي التجربة الأكثر إثارة. قصف صدورهم ، وإجراء محادثة بأصوات حلقي ، وتسلق أشجار الخيزران دون عناء لبناء عش - تبدو شبيهة بالإنسان ، وهذا ليس مفاجئًا نظرًا لأن هذه الثدييات تشارك 98٪ من حمضنا النووي. كانت رؤية الغوريلا في بيئتها الطبيعية واحدة من تجاربي المفضلة في إفريقيا.


متى تذهب: نظرًا لأنها غابة مطيرة ، فمن المحتمل أن تتعرض للبلل في أي وقت ، لذلك ليس هناك وقت سيء للذهاب إليه. فقط تأكد من حزمها بشكل مناسب.

أفضل اماكن سياحية فى افريقيا (كينيا ةتنزانيا) Kinia and Tenzania



4-كينيا وتنزانيا

لماذا الذهاب:  لأنها غالبًا ما يتم دمج كينيا وتنزانيا في رحلة واحدة. يعتبر الكثير من الناس هاتين المقاطعتين من بين أفضل الأماكن للذهاب إليها في إفريقيا لأنهما حيث يمكنك رؤية الهجرة العظيمة - حيث يقوم 2 مليون من الحيوانات البرية والحمار الوحشي والغزال بعمل دائرة مهاجرة من Masa Mara في كينيا إلى Serengeti في تنزانيا والعودة مرة أخرى.لذلك فتلك المناطق تعتبر من افضل الاماكن السياحيه فى افريقيا


ولكن حتى لو لم تذهب أثناء الهجرة ، فإن كينيا وتنزانيا لديهما بعض من أكثر التجمعات انتشارًا للحياة البرية في إفريقيا كلها ؛ ليس من غير المألوف رؤية 50 فيلًا في قطيع ، أو رؤية الخمسة الكبار (الأسد ، وحيد القرن ، الجاموس ، الفيل والفهد) في أول رحلة لعب.


وبالطبع ، تعد تنزانيا موطنًا لجبل كليمنجارو - أحد أفضل وجهات التنزه في العالم بأسره.



متى تذهب: "تجنب هطول الأمطار الطويلة في أبريل ومايو. يقول دانيال سابرستين ، أحد مالكي Hippo Creek Safaris ومتخصص السفر في إفريقيا ، إذا كنت ستلحق بالهجرة ، فمن يوليو إلى سبتمبر.


أفضل اماكن سياحية فى افريقيا(زامبيا وزيمبابوى)Zambia and zimbaboy


5-زامبيا وزيمبابوي

لماذا الذهاب: توجه إلى هذين البلدين لرؤية شلالات فيكتوريا ، أكبر شلالات في العالم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك ركوب الرمث في المياه البيضاء أسفل نهر زامبيزي ، المليء بالتماسيح وأفراس النهر (إنها تجربة رائعة وأنا أوصي بها بشدة).لذلك فهاتان الدولتان تعتبر من افضل الاماكن السياحيه فى افريقيا


"بالإضافة إلى ذلك ، تركز زامبيا على رحلات السفاري الرائعة سيرًا على الأقدام في المتنزهات الوطنية الرائعة مثل جنوب لوانغوا ولور زامبيزي. في الحالة الأخيرة ، يمكنك أيضًا ممارسة التجديف وصيد الأسماك بالإضافة إلى رحلات المشي والمشي في اللعبة "، كما يقول دانييل سابيرستين من Hippo Creek Safari. "اللعبة جيدة جدًا والتجربة في زامبيا تبدو كما فعلت كينيا قبل 30 عامًا - لا تزال حقيقية جدًا وحقيقية."



يمنحك تمشيط هذين البلدين نظرة على شلالات فيكتوريا من كلا الجانبين وسترى لعبة مختلفة.


متى تذهب: "سيكون موسم الذروة هو وقت الشتاء ، عندما يكون جافًا ومعتدلًا - في أي مكان من يونيو إلى سبتمبر يكون مثاليًا ،" يقول سابرستين. "يمكن أن يكون الجو حارًا جدًا من أكتوبر حتى يناير."

أفضل اماكن سياحية فى افريقيا (نامبيا)Nambia


6-ناميبيا


لماذا تذهب: في ناميبيا ، يمكنك تسلق بعض من أعلى الكثبان الرملية في العالم (أو الأفضل من ذلك ، ركوب منطاد الهواء الساخن فوقها). المشهد مثير ويقفل ناميبيا في النقاش حول أحد أفضل الأماكن للذهاب في إفريقيا.لذلك فنامبيا تعتبر واحده من افضل الاماكن السياحيه فى افريقيا



"ومع ذلك ، لا تذهب إلى ناميبيا وتتوقع أن ترى المباراة. قد ترى بعضًا في الشمال في إيتوشا ، ولكن الأمر يتعلق أكثر بالمناظر الطبيعية الديناميكية ، والتي تخطف الأنفاس ، "يوضح سابرستين.


إذا كنت تستطيع تحمل تكلفة التوقف ، فإن الأمر يستحق القيام بجولة في الصحراء الحية ، وجولة في Ghost Town ، والتحليق فوق ساحل Skeleton.


أفضل وقت للذهاب: ناميبيا وجهة على مدار العام ، ولكن تذكر أنه نظرًا لكونها بيئة صحراوية ، يمكنك الحصول على نوبة كبيرة في أي يوم من أيام السنة ، من الحر الشديد إلى البرودة الشديدة. احزم ملابس الطقس الدافئ والملابس الباردة.


افضل اماكن سياحية فى افريقيا (بوتوسوانا)


7-بوتسوانا

 لماذا تذهب: ينصب تركيز هذا البلد على السياحة الراقية ذات التأثير المنخفض ، لذا فإن جميع العقارات فاخرة للغاية والحشود التي تراها في شرق إفريقيا غائبة بشكل ملحوظ هنا. إنه المكان الذي تذهب إليه في إفريقيا للاستمتاع بتجارب الحياة البرية عن قرب ، بلا حشود.لذلك يعتبر هذا البلد من افضل الاماكن السياحيه فى افريقيا


بالإضافة إلى ذلك ، فإن المناظر الطبيعية مذهلة ببساطة مع Okavango Delta ، لذلك بدلاً من القيادة التقليدية بالسيارة ، ستتمكن من الخروج في mokoros (الزوارق التقليدية المحفورة) ، مما يجعلك في نفس مستوى اللعبة. لا شيء يقول رحلات السفاري مثل أن تكون على بعد خمسة أقدام من فيل يستحم.


متى تذهب: تتحسن مشاهدة اللعبة بشكل تدريجي في الشتاء ، من يونيو حتى سبتمبر ، بعد أن بدأت مياه الفيضانات في دلتا أوكافانغو في الانحسار. يعتبر سبتمبر موسم الذروة.


افضل الاماكن السياحيه فى افريقيا


8-جنوب افرقيا

لماذا تذهب: من الغوص في قفص سمك القرش ومناطق السفاري الخالية من الملاريا إلى تجربة نكهات ديربان ، وهي جيب للثقافة الهندية في إفريقيا تقع مباشرة على المحيط الهندي ، تجمع جنوب إفريقيا بين الذوق الأوروبي والأفريقي.لذلك يعتبر هذا البلد من افضل الاماكن السياحيه فى افريقيا


تكثر احتياطيات الألعاب الخاصة في جنوب إفريقيا ، مما يسهل رؤية الحيوانات الخمسة الكبار عن قرب وفي وقت محدود مقارنة بالوجهات الأخرى. يمكنك أيضًا الذهاب في جولات النبيذ أو التنزه في جبل تيبل - بمفرده ، وهو أحد أفضل الأماكن للذهاب في إفريقيا لرحلة يومية.


متى تذهب: تقريبًا أي وقت من السنة يعد رائعًا لمشاهدة الألعاب ؛ لكن من كانون الأول (ديسمبر) إلى شباط (فبراير) تشهد الجزء الأكبر من الأمطار ومايو حتى تموز (يوليو) هي أبرد الشهور


افضل الاماكن السياحيه فى افريقيا


9-مصر

لماذا تذهب: زيارة الأهرامات والقيام برحلة بحرية (نعم حتى) نهر النيل هي مغامرة قائمة دلو لسبب وجيه. مصر هي مهد الحضارة الغربية. تقول كلوديا وورث ، مديرة المنتج في شركة أبركرومبي آند كينت ، إن القليل من الخبرات يمكن أن ترقى إلى المستوى الهائل للأهرامات وأبو الهول.لذلك تعتبر مصر من افضل الاماكن السياحيه فى افريقيا

"اكتشف جزر أسوان عن طريق الفلوكة (مركب شراعي تقليدي) أو قم بجولة خاصة في المتحف المصري للآثار ، موطن القطع الأثرية التي تم انتشالها من مقبرة توت عنخ آمون." يجذب هذا الجزء من شمال إفريقيا هواة التاريخ والمهتمين برحلة ثقافية.

متى تذهب: "مصر هي وجهة على مدار العام ، ولكن درجات الحرارة الأكثر راحة هي بين أكتوبر وأبريل" ، يلاحظ وورث.
يمكنك التعرف على افضل المناطق السياحيه فى مصر من هنا 


افضل الاماكن السياحيه فى افريقيا


10-المغرب

لماذا تذهب: قم بزيارة أسواق التوابل الشهيرة وترسيخ نفسك في الثقافة العربية. يقول وورث: "مع تاريخ يمتد إلى ما يقرب من 10000 عام ، تقدم مدن البلاد العظيمة - مراكش وطنجة وفاس والرباط - نظرة على التقاليد القديمة".لذلك يعتبر المغرب من افضل الاماكن السياحيه فى افريقيا

يقدم المغرب أنواعًا مختلفة من التجارب - قمت برحلة على ظهر الجمال في الصحراء الكبرى ونمت تحت النجوم وتناولت الشاي مع بدو البربر للتعرف على أسلوب حياتهم. في مراكش ، المعروفة باسم المدينة الحمراء ، هناك الكثير من الأشياء التي تلفت انتباهك.
يقول وورث: "يجب أن يكون جامع الفنا ، أكبر سوق في المغرب وأكبر ساحة في إفريقيا". "احرص على التجول في الميدان في المساء عندما يأتي الموسيقيون والراقصون ورواة القصص."

تجول في الأسواق العديدة المجاورة لجامع الفنا ، حيث يمكنك شراء كل شيء من التوابل إلى أباريق الشاي.
متى تذهب: المغرب وجهة على مدار العام وواحدة من أفضل الأماكن للذهاب في أفريقيا. يمكن أن تكون مراكش حارة في أشهر الصيف ، ومع ذلك ، تصبح الصحراء شديدة البرودة في يناير.
ويمكنك التعرف على :


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع