القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل الاماكن السياحيه فى مصر (10 اماكن بالصور والتفاصيل)

 مع تاريخ رائع يعود إلى فجر الحضارة ، تعتبر مصر أقدم وجهة سفر على وجه الأرض. استحوذت المعابد والأهرامات المذهلة لهذه الدولة الأفريقية على خيال المسافرين لآلاف السنين. على الرغم من أن معظم الناس يأتون إلى مصر لمشاهدة آثارها القديمة ، إلا أن عوامل الجذب الطبيعية تجذب المسافرين أيضًا. يشتهر ساحل البحر الأحمر بشعابه المرجانية ومنتجعات الشاطئ. يمكن لرحلة عبر الصحراء أن تقود الزوار إلى واحة نبع المياه العذبة المنعشة.


منذ الثورة في عام 2011 والاحداث التى تبعتها ، فر السياح من مصر إلى حد كبير. وقد خلق هذا فرصة لتجارب فريدة من الأماكن في مصر لزيارتها بدون حشود. أن تجد نفسك بمفردك داخل هرم هو الآن احتمال حقيقي.وسنتعرف فى هذا المقال على افضل الاماكن السياحيه فى مصر 


افضل الاماكن السياحيه فى مصر (10 اماكن بالصور والتفاصيل)


الغردقه

الغردقة هي مدينة منتجع على حافة البحر الأحمر ، ويمكن الوصول إليها بسهولة عبر رحلة بالحافلة وعر لمدة ست ساعات من القاهرة. وهي توفر بديلاً أكثر شيوعًا عن شرم الشيخ ودهب وهي الآن واحدة من أكثر الوجهات السياحية زيارةً في مصر. ولكن هذا أمر مفهوم ، حيث يوجد الكثير من الأشياء التي تحبها في الغردقة بشواطئها العديدة ومياهها الدافئة.


كانت هذه المدينة السياحية الشهيرة ذات يوم قرية صيد بسيطة ، وتضم مئات الفنادق الراقية على طول الواجهة البحرية ، ومع ذلك لا يزال التركيز بشكل أساسي على الاسترخاء. يشتهر هذا الجزء من البحر الأحمر بفرص الغوص الممتازة ، مع الشعاب المرجانية الملونة الرائعة لاكتشاف البحر. الرياضات المائية الأخرى ، مثل الغطس وركوب الأمواج شراعيًا والتزلج على الماء ، تحظى بشعبية كبيرة.

بالنسبة لأولئك الذين يفضلون الاستمتاع بالحياة البحرية السحرية من فوق الماء ، هناك العديد من الأماكن التي تقدم رحلات بالقوارب ذات القاع الزجاجي ، لذلك يمكنك عادة التسوق للعثور على أفضل عرض.


تحظى الغردقة بشعبية كبيرة بين الأوروبيين الشرقيين وخاصة الروس ، حيث يزورها مئات الآلاف منهم كل عام. يختار العديد من السياح الجمع بين عطلتهم هنا وزيارات إلى مواقع بارزة أخرى على طول وادي النيل ، بما في ذلك مدينة الأقصر القريبة نسبيًا.لذلك فيمكننا اعتبار الغردقه من افضل الاماكن السياحيه فى مصر


افضل الاماكن السياحيه فى مصر (10 اماكن بالصور والتفاصيل)


الاسكندريه

ثاني أكبر مدينة وميناء بحري رائد في مصر ومن افضل الاماكن السياحيه فى مصر ، تتمتع الإسكندرية بموقع متميز على حافة البحر الأبيض المتوسط. تأسست في عام 331 قبل الميلاد على يد الإسكندر الأكبر ، وكانت تعتبر ذات يوم مفترق طرق في العالم. حكم العديد من الفراعنة المصريين ، بما في ذلك كليوباترا ، البلاد من الإسكندرية حتى سقطت الأمة في يد روما في 30 قبل الميلاد تحت الحكم الروماني ، اكتسبت المدينة سمعة كمركز للفنون والأدب. يعد المسرح الروماني في المدينة ، الذي يتميز بأرضيات فسيفساء مذهلة ومقاعد رخامية ، من بقايا الاحتلال الروماني للإسكندرية.


الإسكندرية اليوم هي مدينة ساحلية مغبرة ويبلغ عدد سكانها 5 ملايين نسمة ، وهي بحاجة ماسة إلى القليل من الطلاء. إنه ظل باهت لذاته العالمية المجيدة السابقة ، ولكنه لا يزال يستحق الزيارة للعديد من مناطق الجذب الثقافية ولمحات من الماضي. تم تدمير العديد من المواقع التاريخية الأكثر شهرة في الإسكندرية ، بما في ذلك المكتبة التي تضم أكثر من 500000 كتاب ، بسبب الزلازل المدمرة في القرن الرابع عشر. تم الانتهاء من إنشاء مكتبة جديدة في عام 2002 بالقرب من موقع مكتبة الإسكندرية الأصلية.


معروضات من تاريخ الإسكندرية الطويل معروضة في متحف الإسكندرية القومي. أكثر من 1800 قطعة أثرية في المتحف مرتبة ترتيبًا زمنيًا ، من العصر اليوناني الروماني إلى العصرين القبطي والإسلامي.


في الإسكندرية القديمة ، كان من أبرز معالمها منارة الإسكندرية ، وهي بناء شاهق كان يعتبر أحد عجائب الدنيا السبع في العالم القديم. انهارت المنارة في البحر خلال زلزال جنبا إلى جنب مع الكثير من المدينة القديمة. لا يزال بإمكان الغواصين مشاهدة الحجارة الضخمة والتماثيل الموجودة في قاع البحر.لذلك يمكن اعتبار الاسكندريه من افضل الاماكن السياحيه فى مصر


افضل الاماكن السياحيه فى مصر (10 اماكن بالصور والتفاصيل)


منطقة سقاره 

يشير اسم سقارة إلى قرية مصرية ، ولكن الأهم من ذلك ، مقبرة قديمة تتناثر فيها أهرامات الأقمار الصناعية الكبيرة والصغيرة المنتشرة عبر هضبة صحراوية مغبرة. دفن تحت الرمال المطلة على وادي النيل حتى القرن التاسع عشر ، سقارة منذ ذلك الحين تخضع لعملية ترميم كبيرة.

سميت على اسم سكر ، إله الموتى في منف ، سقارة كانت بمثابة مقبرة لمدينة ممفيس القديمة لآلاف السنين وهي أكبر موقع أثري في مصر. على هذا النحو ، فهي موطن لمئات من المقابر الرائعة ومواقع الدفن للفراعنة وغيرهم من أفراد العائلة المالكة المصرية.

أهم ما يميز سقارة هو هرم زوسر المدرج - أقدم هرم على وجه الأرض. ستجد بعضًا من أفضل المناظر لنهر النيل من أعلى هذا الهرم ، ويمكن الوصول إليها عبر منحدر خشبي عندما تكون البوابة مفتوحة. جرب أحد الأبواب العديدة واستكشف أيًا منها مفتوحًا - فأنت لا تعرف أبدًا نوع الألغاز الكامنة وراءها. إن هرم تيتي بنصوصه الهرمية الرائعة ومصطبة Ti مع نقوشه المذهلة هما من الأشياء التي يجب رؤيتها.لذلك يمكن اعتبار هذه المنطقه من افضل الاماكن السياحيه فى مصر


افضل الاماكن السياحيه فى مصر (10 اماكن بالصور والتفاصيل)


واحة سيوه

تقع واحة سيوة بالقرب من الحدود الغربية لمصر وهى واحده من افضل الاماكن السياحيه فى مصر بلا منازع  ، وظلت معزولة ثقافيًا عن بقية البلاد حتى أواخر القرن التاسع عشر. محاطًا ببحر الرمال المصري ، طور شعب سيوان عاداتهم الفريدة بالإضافة إلى لغتهم الخاصة ، السيوي ، وهي لهجة أمازيغية. المجتمع الصغير لم يكن معروفًا للعالم الخارجي ، حتى قبل قرون. جعل معبد أوراكل آمون الشهير ، الذي يُعتقد أنه بني في القرن السادس أو السابع قبل الميلاد ، من الواحة مكانًا للحج. كان الإسكندر الأكبر هو أشهر زائر سعى للحصول على حكمة أوراكل.


اليوم ، أصبحت واحة سيوة وجهة سفر مشهورة بشكل متزايد. يأتي المصطافون إلى المدينة للاستمتاع بالعديد من ينابيع المياه العذبة في المدينة ، وللتنزه عبر أفدنة من بساتين النخيل واستكشاف القلاع القديمة المشيدة من الطين وبقايا الماضي اليوناني الروماني لسيوة. الينابيع محتدمة بكثرة هنا. من أشهرها حمامات السباحة الحجرية المعروفة باسم حمام كليوباترا. يوجد حمام سباحة أكثر انعزالًا على جزيرة في بحيرة سيوة. يصل الزوار إلى نبع فتناس من خلال عبور جسر ضيق.

تم تصميم المقاهي في المدينة الصغيرة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 23000 شخص للاسترخاء أيضًا. يستمتع المحليون والزوار على حدٍ سواء باحتساء الشاي والتدخين من الشيشة المشتركة. تتيح الرحلة إلى السوق المحلي للزائرين فرصة استكشاف الثقافة الفريدة للمدينة وتذوق التمور والزيتون المزروع في المنطقة


افضل الاماكن السياحيه فى مصر (10 اماكن بالصور والتفاصيل)


شرم الشيخ


شرم الشيخ هي واحدة من أكثر المدن السياحية شهرة في مصر ، وتقع على طرف شبه جزيرة سيناء. بمياهها الدافئة الزرقاء العميقة وشواطئها الذهبية الرائعة ، تعد شرم (كما يطلق عليها بمودة) وجهة شهيرة لقضاء العطلات بمطارها الخاص.

لكن قرية الصيد القديمة هذه لديها الكثير لتقدمه أكثر من مجرد حمامات الشمس. لقبت مدينة السلام بعد محادثات السلام الدولية التي لا حصر لها والتي استضافت هنا ، تعد شرم الشيخ واحدة من أفضل مواقع الغوص في العالم. لا تفوت فرصة الغطس أو الغوص في الشعاب المرجانية الرائعة حول جزيرة تيران ومنتزه رأس محمد الوطني ، موطنًا لبعض الحياة البحرية الملونة بشكل مذهل.


على الرغم من كونه المكان المثالي لقضاء إجازة رائعة ، فإن أولئك الذين يبحثون عن المغامرة سيجدونها هنا أيضًا. توفر شرم الشيخ الواقعة في الطرف الجنوبي من شبه الجزيرة وصولاً سهلاً إلى الصحراء ، حيث يمكنك زيارة المخيمات البدوية وتسلق جبل سيناء ، وهي بقعة توراتية قديمة تشتهر بإطلالتها الرائعة على شروق الشمس.لذلك يمكن اعتبارها من افضل الاماكن السياحيه فى مصر


افضل الاماكن السياحيه فى مصر (10 اماكن بالصور والتفاصيل)


دهشور

دهشور قرية صغيرة جنوب القاهرة تضم بعض الأهرامات الأقل شهرة والأقل ازدحامًا لذلك يمكن اعتبارها من افضل الاماكن السياحيه فى مصر  - لن تجد قوائم الانتظار الضخمة التي تتوقعها في مجمع الجيزة أو سقارة هنا. في الواقع ، كانت حتى عام 1996 منطقة عسكرية مقيدة.

مثل سقارة ، كانت دهشور جزءًا من مقبرة ممفيس القديمة. قام نفس الفرعون وراء بناء الهرم الأكبر ببناء هرمين آخرين كاملين في دهشور. في السنوات التي تلت ذلك ، كان لدى العديد من الفراعنة أهراماتهم الخاصة التي تم بناؤها هنا لتشكيل ما مجموعه 11 ، ولكن لا يمكن لأي منهم التنافس مع الأهرامات الأصلية.
تشمل المعالم البارزة هرم منحني الشكل غير المعتاد والهرم الأحمر ، وكلاهما شيد في عهد الفرعون سنفرو (2613-2589 قبل الميلاد). يعد الهرم الأحمر (المعروف أيضًا باسم الهرم الشمالي) أقدم هرم حقيقي في مصر لأنه لا يحتوي على أي درجات أو انحناءات. الهرم الأسود لأمنمحات الثالث هو مشهد آخر يمكن الاستمتاع به من قاعدة الهرم المنحني. لا يمكن زيارته ، وهو ليس هرمًا على الإطلاق. بدلا من ذلك ، كومة غريبة المظهر من الصخور الداكنة.
افضل الاماكن السياحيه فى مصر (10 اماكن بالصور والتفاصيل)


اسوان

تقع أسوان في أقصى جنوب مصر ، وهي مدينة رئيسية أخرى تقع على ضفاف نهر النيل. ومع ذلك ، نظرًا لموقعها وحجمها ، فهي تقدم بديلاً أكثر استرخاءً للمدن الكبرى الأقصر أو القاهرة.لذلك يمكن اعتبارها من افضل الاماكن السياحيه فى مصر.

على الرغم من أن آثارها الخاصة صغيرة مقارنة بالأقصر ، إلا أن أسوان هي قاعدة للرحلات إلى معابد فيلة وكباشا ومعبد الشمس لرمسيس الثاني في أبو سمبل ، في الجنوب. إنها أيضًا أفضل نقطة انطلاق للرحلات إلى معابد كوم أمبو وإدفو ، بين أسوان والأقصر.

أسوان نفسها لديها واحدة من أكثر الأماكن خداعاً في مصر. تطل منحدرات الجرانيت على أول شلال في النيل ، وهو الأول من سلسلة منحدرات المياه البيضاء الضحلة التي تكسرها جزر صخرية تمتد شمالًا إلى الخرطوم. موطنًا لمجتمع كبير من الشعب النوبي ، كانت ذات يوم بوابة إفريقيا في مصر القديمة. يمكنك معرفة المزيد عن هؤلاء الأشخاص في متحف النوبة المليء بالكنوز والآثار المحفوظة في مأمن من فيضان النوبة.
تشتهر أسوان بمحاجر الجرانيت التي كانت تستخدم لبناء المسلات العديدة في الأقصر. لا يزال من الممكن رؤية بعض هذه المسلات غير المكتملة في المدينة اليوم ، مثل أكبر مسلة قديمة معروفة في العالم تقع في جنوب أسوان والتي كان من المفترض أن يزيد ارتفاعها عن 40 مترًا.

جذبت منطقة أسوان اهتمامًا عالميًا في الستينيات عندما تم الانتهاء من بناء السد العالي بأسوان. يقع معبدان حجريان قديمان بناهما رمسيس الثاني في أبو سمبل في مسار ارتفاع مياه بحيرة ناصر. تم تفكيك الصروح ومعابدها وإعادة تجميعها على ضفة عالية فوق الخزان. على بعد حوالي 3 ساعات بالحافلة من أسوان ، رحلة ليوم واحد لمشاهدة المعابد الضخمة هي نشاط لا يمكن تفويته.


افضل الاماكن السياحيه فى مصر (10 اماكن بالصور والتفاصيل)


القاهره

هذه العاصمة المتربة هي واحدة من أكثر المدن مترامية الأطراف على وجه الأرض وهى بالتأكيد من افضل الاماكن السياحيه فى مصر ، حيث يقطنها أكثر من 17 مليون شخص. تم بناء القاهرة على ضفاف نهر النيل ، وهي مدينة إسلامية من العصور الوسطى بأفق ضبابي أبدي ومباني ذات لون بيج تعلوها أقمار صناعية تلفزيونية.

تم بناء القاهرة الحديثة بالقرب من العاصمة القديمة ممفيس ، وهي نقطة انطلاق شهيرة للرحلات البحرية في النيل واستكشاف الأهرامات في الجيزة خارج حدود المدينة. ولكن هناك الكثير مما يجب القيام به داخل هذه المدينة الهائلة نفسها. في المتحف المصري المشهور عالميًا بميدان التحرير ، يمكن للزوار الحصول على عرض عن قرب لكنز توت عنخ آمون وكذلك المومياوات وغيرها من القطع الأثرية من ماضي مصر القديم.
كما تستحق الزيارة أيضًا المساجد الأكثر تاريخية في المدينة. يعود تاريخ مسجد ابن طولون إلى القرن التاسع عندما جعل الفاطميون المدينة عاصمتهم ، وهو أقدم مسجد في القاهرة. سميت قلعة ومسجد محمد علي باشا المذهلين ، المعروفين أيضًا باسم مسجد المرمر بسبب صرحه الأبيض اللامع ، على اسم الرجل الذي يعتبر مؤسس مصر الحديثة.

عندما تتعب من معالم القاهرة التاريخية ، احصل على طعم حقيقي لمصر من خلال الانغماس في الحياة اليومية. احتضن الزحام أثناء التسوق في أحد أسواق المدينة الفوضوية مثل بازار خان الخليلي ، وقم بتدخين بعض الشيشة بين السكان المحليين في الأحواز المحلية أو الهروب من حرارة المدينة الداخلية تمامًا مع رحلة بالفلوكة على طول نهر النيل في رحلة مصرية تقليدية قارب شراعي.

افضل الاماكن السياحيه فى مصر (10 اماكن بالصور والتفاصيل)


الاقصر

بعد مرور ألف عام على إنشاء الأهرامات العظيمة ، نشأت الدولة الحديثة في مصر ، وانتقلت السلطة من العاصمة القديمة ممفيس إلى طيبة في الجنوب ، موقع الأقصر الحديث. بعد إثرائها بالذهب المستخرج من صحاري النوبة ونقله إلى المدينة الواقعة على نهر النيل ، أصبحت طيبة المركز الثقافي والسياسي للبلاد. اليوم ، تُعرف مدينة الأقصر متوسطة الحجم بأنها "أكبر متحف في الهواء الطلق في العالم" وهي واحدة من أشهر وجهات السفر في مصر. هناك الكثير لرؤيته والقيام به في الأقصر - من المعابد إلى المقابر وكل شيء بينهما. ستحتاج إلى السماح ببضعة أيام لتحقيق كل ذلك بشكل عادل.

تقع معظم مناطق الجذب في الأقصر إما على الضفة الشرقية أو الضفة الغربية لنهر النيل. تشمل المعالم البارزة الشهيرة على الضفة الشرقية معبد الكرنك - المعروف أيضًا باسم Ipet-isu ("الأكثر تحديدًا من الأماكن") - وهي مدينة معابد استثنائية استغرق بناؤها أكثر من 2000 عام. على الرغم من أن مجمع الكرنك بأكمله يتكون من أربعة أجزاء رئيسية ، إلا أن الهيكل الرئيسي المعروف باسم معبد آمون هو الوحيد المفتوح لعامة الناس. أكبر مبنى ديني تم بناؤه على الإطلاق ، قاعة المعبد ذات الأعمدة عبارة عن غابة حجرية خلابة من 134 عمودًا يصل ارتفاعها إلى 21 مترًا (69 قدمًا). تنزه تجول.

معبد الأقصر المضاء بشكل جميل هو معبد مذهل بشكل خاص لاستكشافه في الليل. على الجانب الآخر من النيل ، تتباهى الضفة الغربية بالمناظر المطلية باللون الأبيض لوادي الملوك ، وهو موطن للعديد من المقابر والحفر وغرف الدفن المتقنة والمزخرفة بالألوان. يتم تضمين بعض المقابر في مدخل التذكرة ، لكن استعد لدفع المزيد لزيارة مقبرة الملك توت - أبرز ما في ذلك - مكان الراحة الأخير لمومياء الملك توت عنخ آمون.لذلك يمكن اعتبار الاقصر من افضل الوجهات السياحيه فى العالم ومن افضل الاماكن السياحيه فى مصر

افضل الاماكن السياحيه فى مصر (10 اماكن بالصور والتفاصيل)


الجيزه

من المحتمل أن تكون هضبة الجيزة واحدة من أكثر الوجهات شهرة على وجه الأرض. تقع الجيزة على هضبة صحراوية إلى الغرب من العاصمة القاهرة ، وهي مدينتها الخاصة ولكن في السنوات الأخيرة نمت كثيرًا لدرجة أنها تبدو وكأنها منطقة أخرى في القاهرة التي تتوسع باستمرار.
بينما كانت في السابق مسارًا متواضعًا للعربات ، أصبحت الجيزة الآن واحدة من أكثر المناطق السياحية في مصر ، موطنًا للفنادق الفاخرة والمطاعم ذات الأسماء الكبيرة ومراكز التسوق العملاقة والنوادي الليلية النابضة بالحياة. لكن الأكثر شهرة ، أن الجيزة هي أقرب جزء من المدينة إلى أهرامات الجيزة وأبو الهول ، ولهذا السبب يتركز معظم الناس حول هذا الحي لبضعة أيام على الأقل خلال رحلتهم إلى القاهرة.

الأهرامات الثلاثة الرئيسية في الجيزة هي مقبرة قديمة تم بناؤها كمقابر لثلاثة فراعنة مصريين - خوفو وخفرع ومنقرع. تم بناء نثر أهرامات الأقمار الصناعية في المنطقة كمكان لدفن زوجاتهم وأفراد العائلة المالكة. الهرم الأكبر خوفو (خوفو) هو الهرم الذي يمكنك دخوله إذا كنت سعيدًا بدفع المزيد. بدلاً من ذلك ، يمكنك ركوب الجمال في الصحراء والحصول على صورة مع كل الأهرامات في الخلفية قبل التوجه إلى أبو الهول للحصول على صورة سياحية قياسية لأبو الهول.
إذا كنت تقيم بالقرب من الجيزة بين عشية وضحاها ، فلا تفوت عرض بيراميدز للصوت والضوء. إنه بالضبط ما يبدو عليه الأمر ، لكنه طريقة رائعة لتقدير الهرم الأكبر بشكل مختلف قليلاً. بينما سيتعين عليك دفع ثمن مقعد في العرض الخفيف الرسمي ، إذا تناولت العشاء على شرفة بيتزا هت القريبة ، فيمكنك مشاهدة غروب الشمس والعرض مجانًا.لذلك فهذه المنطقه ليست افضل الاماكن السياحيه فى مصر فحسب بل من افضل مناطق العالم للسياحه.

يمكنك التعرف ايضا على:
افضل الاماكن السياحيه فى مصر (10 اماكن بالصور والتفاصيل)



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع